» » » » » » » رابطة علماء الاردن تطلق مؤتمرها العلمي الدولي السابع تحت عنوان " الشباب المسلم في عالم متغير "

 


فرسان نيوز:- عمان – باسمه العابد - تنوي رابطة علماء الأردن وبالتعاون مع جامعة مؤتة إطلاق مؤتمرها العلميّ الدوليّ السابع، تحت عنوان: "الشباب المسلم في عالم متغير"، وهو مؤتمر علمي محكّم، وستنطلق أعمال المؤتمر في الفترة 202‪3/11/29-28 م في جامعة مؤتة/ محافظة الكرك.

ويأتي هذا المؤتمر إيمانًا من رابطة علماء الأردن بأهمية دور الشباب في التغيير، وأهمية ثباتهم في هذا العالم المتغيّر والمضطرب، وفي مواجهة التحديات التي تفرض عليهم ومجابهتها بالحجة والمنطق، والبحث عن أنجع الطرق لتحويل هذه التحديات إلى فرص واعدة تخدم واقع الشاب المسلم. 

ويهدف المؤتمر كما صرّح الأستاذ الدكتور عبد الله الصيفي رئيس المؤتمر ورئيس رابطة علماء الأردن إلى بيان واقع الشباب في التشريعات والقوانين الإسلامية والدولية، إبراز مشاركة الشباب في المجتمع، وبيان أثر الأوضاع الدولية على واقع الشباب المسلم بالتحديد، ويرى الدكتور الصيفي أن تسليط الضوء على واقع الشباب والمشكلات التي تواجههم فقط سيكون نظرة قاصرة ما لم يتبعها البحث عن طرق للخروج من هذه المعضلة التي تعصف بالشباب؛ من خلال الكشف عن التجارب الشبابية الرائدة والناجحة في كلّ ميادين الحياة، ومن خلال استشراف الآفاق والرؤى المستقبلية للشباب المسلم

من ناحيته أكّد الأستاذ الدكتور سعيد بواعنة رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر أن المؤتمر سيغطي كافة المواضيع المتعلقة بالشباب من خلال محاور المؤتمر المتعددة، حيث امتدت المواضيع على ستة محاور وعلى مدى يومين لتعمل على جعل أهداف المؤتمر الرئيسية واقعًا ملموسًا على الأرض، ولتكون عونًا للباحثين والمشاركين على اختيار المواضيع والأبحاث ضمن تخصصاتهم والتي تسهم في تحديد حاضر الشباب المسلم وصولا إلى استشراف المستقبل.

ودعا الدكتور محمود المعايطة عميد كلية الشريعة في جامعة مؤتة ورئيس اللجنة العلمية -والتي تضم نخبة من أصحاب الاختصاص من مختلف الجامعات الأردنية والعربية- الباحثين للمشاركة في هذا المؤتمر من خلال تقديم الأبحاث وأوراق العمل ضمن الوقت المحدد، ليصار إلى تحكيمها تحكيمًا علميًا دقيقًا، وللعمل على إصدارها في كتاب خاص بعد انتهاء أعمال المؤتمر.

أما رئيسة اللجنة الإعلامية للمؤتمر والناطق الإعلامي للرابطة الدكتورة ياسمين الجيوسي فقد رأت أن تنقّل مؤتمرات رابطة علماء الأردن بين مختلف محافظات الوطن ما هو إلا دليل على اهتمام الرابطة بفئات المجتمع جميعًا بصرف النظر عن أماكن سكناهم، ودليل على أهمية الوصول إلى جميع اشباب والمهتمين في أماكن تواجدهم، وأن الإعلام في الوقت الحالي لا يكتفي بالعمل عن بُعد وإنما يجب أن يكون قريبًا من الحدث دائمًا.

أعلن الدكتور ماهر عارف المدير الإداري لرابطة علماء الأردن والمشرف العام على كافة لجان المؤتمر؛ أن كلّ لجان المؤتمر جاهزة للبدء في تلقي الأبحاث والأوراق على مدار الساعة، ودعا الجميع إلى الدخول على موقع الرابطة، وإرسال أبحاثهم عبر العنوان الإلكتروني للرابطة:   

 Jordanian.olamaa@gmail.co





 

عن المدون فرسان البرلمان نيوز/مديرالتحريرباسمه العابد

مدون عربي اهتم بكل ماهوة جديد في عالم التصميم وخاصة منصة بلوجر
»
السابق
رسالة أقدم
«
التالي
رسالة أحدث

1 التعليقات :

  1. أنا السيدة ويني من مانشستر، حدث لي مؤخرًا شيء مذهل وصادم من خلال لقائي مع مؤسسات القروض الائتمانية لأنهم أعادوا لي حياتي على وشك الموت بعد أن خدعتهم بعض شركات القروض المزيفة ولكنهم كانوا بحاجة فقط إلى إعطائي قرضًا خاصًا بي. وكانت شركة القروض هذه محل شك، وقد حصلت على القرض الذي طلبته وكان بمثابة صدمة كبيرة لي ولكنه كان حقيقيًا في نهاية المطاف، وكانت هذه هي الطريقة التي بدأت بها عملي وأصبحت اليوم أكثر ثراءً بملايين الدولارات بفضل شركة القروض هذه. . هذه شهادة وأحتاج إلى مشاركة هذه الشهادة مع كل من يحتاج إلى شركة قروض تخشى الله لأنني سأكون من أكثر الأشخاص الجاحدين لله والإنسانية إذا فشلت في مشاركة هذه الشهادة العظيمة والإعلان عنها شركة القروض المحترمة هذه أسميها الاحترام لأن سمعتها هي أعلى سمعة رأيتها في حياتي كلها لذلك قررت أن أشارك هذه الشهادة العظيمة عن شركة القروض هذه، لدي كل أحلامي التي تتحقق من خلال شركة القروض هذه التي استخدمها الله أن يباركني ولذا قررت أن أكون نعمة للناس هناك.loancreditinstitutions00@gmail.com،Loancreditinstitutions00@yahoo.comواتس اب هو: 393512114999+. أو واتس اب: 393509313766+.

    ردحذف

.

المجتمع والناس