» » » » 31 شهيدًا فلسطينيًا و2850 مصابًا مـنـذ بـدء مسـيــرة العــودة الكبـرى

 
فرسان نيوز- أحبطت أمريكا مجددا، محاولة كويتية في مجلس الأمن الدولي، الليلة قبل الماضية، لإصدار بيان يدعو للتحقيق في الممارسات الإسرائيلية الدموية في قطاع غزة ضد المدنيين الفلسطينيين.
وطلبت الكويت، العضو غير الدائم في مجلس الأمن، الجمعة، أن يتبنى المجلس بيانا يدعو إلى إجراء تحقيق مستقل، لكن دبلوماسيين قالوا إن الولايات المتحدة اعترضت على هذه الخطوة كما فعلت قبل أسبوع.
وقال السفير الفلسطيني لدى المنظمة الدولية رياض منصور: «من المؤسف أن تعارض واحدة من الدول الـ15 (أعضاء مجلس الأمن)، على الرغم من استعداد الدول الـ14 الأخرى لقبول البيان، وهو أمر غير مسؤول من جانب الوفد الأمريكي».
وأعلنت وزارة الصحة في غزة أمس السبت استشهاد فلسطينيين أحدهما الصحافي ياسر مرتجى المصور في وكالة عين ميديا إثر إصابتهما برصاص جيش الاحتلال الجمعة ما يرفع حصيلة الشهداء الى تسعة في هذا اليوم الدامي الجديد من المواجهات. وأظهر مقطع فيديو التُقط أثناء نقل مرتجى إلى مركز صحي، أنه يرتدي سترة كُتب عليها «برس» (صحافة). وشارك عشرات من اقرباء وزملاء مرتجى في جنازته أمس السبت في موكب يتقدمه نعشه الذي لف بعلم فلسطين وسترة كتب عليها «برس». وعبرت منظمة «مراسلون بلا حدود» على حسابها على تويتر عن «حزنها» بعد اعلان استشهاد الصحافي. وأفادت وزارة الصحة في قطاع غزة أيضاً عن استشهاد الفلسطيني حمزة عبد العال (20 عاماً) متأثرا بجروحه.
وبذلك، أكد المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، د. أشرف القدرة، أن حصيلة الشهداء وصلت إلى 29 شهيدا خلال ثمانية أيام من مسيرة العودة الكبرى السلمية على الحدود الشرقية لقطاع غزة، لا تشمل شهيدين محتجزين لدى قوات الاحتلال.
وأوضح القدرة في تصريح صحفي، أمس السبت، أنّ 2850 إصابة خلفتها استهدافات قوات الاحتلال المباشرة للمتظاهرين السلميين على طول الحدود الشرقية الفاصلة لقطاع غزة. وأشار إلى أنه بين هذه الإصابات هناك 1296 مصابا بالرصاص الحي، والمتفجر، منها 79 إصابة بحالة الخطر.
في سياق آخر، قال المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية، ان هناك مخططات استيطانية جديدة بغطاء أميركي في مدينة القدس.
واشار التقرير الأسبوعي الصادر عن المكتب الى سلطات الاحتلال وبلدية نير بركات تواصلان بغطاء اميركي يوفره قرار الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال، هجومها الاستيطاني المركز في مدينة القدس ومحافظتها. وصادقت «اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء» في محافظة القدس على المخطط الهيكلي الجديد للمستوطنة القائمة على الخط الأخضر وتجاوزته الى قرية واد فوكين في محافظة بيت لحم، ويتضمن المخطط الجديد بناء 5700 بؤرة سكنية استيطانية لاستيعاب حوالي عشرين الف شخص يضافون الى 9000 شخص في حوالي 4000 بؤرة سكنية، وتوجد مخططات مقرة للمستوطنة تتضمن بناء 1450 بؤرة سكنية لم تتم اقامتها بعد وذلك شمال شارع 375، وسيتم في اطار المخطط الجديد تعبيد شارع يربط بين اجزاء المستوطنة وإقامة مباني تجارية وأخرى عامة ومشاغل وغيرها

عن المدون باسمه العابد

مدون عربي اهتم بكل ماهوة جديد في عالم التصميم وخاصة منصة بلوجر
»
السابق
رسالة أقدم
«
التالي
رسالة أحدث

ليست هناك تعليقات :

ترك الرد

.

المجتمع والناس