» » » » » » » قطر الخيرية تقيم عرسا جماعيا ل 260 شاب وفتاة ب هلتون البحر الميت

                              


فرسان نيوز – البحر الميت – باسمه العابد - نظمت جمعية قطر الخيرية/ مكتب الأردن  حفل زفاف جماعي في قصرالمؤتمرات /فندق  الهيلتون بالبحر الميت شارك فيه 260 شابا وفتاة اردني

بحضور السفير القطري الشيخ سعود بن ناصر بن جاسم آل ثاني وسفير سلطنة عُمان هلال بن مرهون المعمري وامين عام الهيئة الخيرية الهاشمية الدكتور حسين الشلبي والمدير التنفيذي لجمعية قطر يوسف الكواري

واشتمل الحفل على فقرات غنائية قدمتها فرقة اوسكار والمطرب حسين السلمان فيما قام السفير القطري واللجنة المرافقة بتوزيع الشيكات على العرسان.

وقال مدير ادارة البرامج والتنمية الدولية في الجمعية المهندس خالد اليافعي ، ان هذا الحفل يأتي في اطار اهداف الجمعية المتواجدة في 50 دولة والرامية الى تحقيق التنمية وتمكين الشباب في مختلف المجالات إلى جانب محاربة الفقر ومساعدة المحتاجين. وأضاف اليافعي ان الجمعية حالياً تكفل نحو 190 الف يتيم في كافة انحاء العالم وتسعى ايضاً لمساعدة الشباب المقبلين على الزواج اضافة إلى برامج اخرى تسهم بتحقيق التنمية وسبل العيش الكريم.

واضاف اليافعي ان الفعالية جاءت بتنظيم من جمعية قطر الخيرية في دولة قطر ومساهمة بعض الجمعيات المختصه في تزويج الشباب في الاردن والبالغ عددهم 260 شاباً وشابة . واوضح اليافعي  ان الفكرة انطلقت  من اهداف دولة  قطر الاستراتيجية وهي بناء الانسان وعلى راسها الاسرة وتكوينها حيث انهم سيتابعون مسيرة هذه الاسر ولن تقتصر فقط على تكاليف الزواج بل سيتم الدعم المالي لهم فيما بعد هذا الحفل لمن لا يستطيع ماديا . والمساعدة في ايجاد عمل كل حسب اختصاصه . واضاف الشافعي ان هذه المساهمه جاءت  من تبرعات اهل قطر الخيريين حيث اكد انها ليست تبرعات بل اعتبرها واجب انساني يقدمه لاخوته المسلمين والعرب في الاردن . حيث ان نشاطهم يشمل  50 دوله  في انحاء العالم تعمل على القطاعات التنموية والانسانيه  وعمل برامج انسانيه تنمويه تركز على المرأة والطفل  حيث ان قطر الخيرية تم افتتاحها في العام الماضي 2021 وتقوم جمعية قطر الخيرية  بكفالة 5000 يتيم في جميع انحاء المملكة.  وفي ختام حديثه قدم المهندس اليافعي الشكر للحكومة الاردنيه وعلى راسها جلالة الملك عبدالله الثاني لمواقفها الجليله مع اشقائها العرب والدول المحيطة.

فيما اشار مدير مكتب الجمعية في الاردن الدكتور منذر الحاج حسن إلى أن هذا الحفل جاء بهدف الحد من تكاليف الزواج وتغيير الصورة النمطية لإقامة احتفالات الزواج المكلفة خاصة في ضوء الاوضاع الاقتصادية الحالية، مشيرا الى ان لدى مكتب الاردن العديد من الانشطة الخيرية والإنسانية التي نفذت وستنفذ خلال العام والأعوام المقبلة.

واوضح الحاج حسن ان جمعية قطر الخيرية تعمل في الأردن منذ عام 2016 وقد تم ترخيص مكتبها رسميا العام الماضي .

وقدمت مديرة برامج مؤسسة قطر الخيرية في الاردن دانا ناصر الدين ايجازاُ عن نشأة الجمعية وتأسيسها مؤكدة ان الجمعية جل نشاطاتها واهتمامتها تتركز على الرعاية الاجتماعية ورعاية الايتام وهي في طور رسم السياسات والاستراتيجيات للمكتب في عمان واعربت عن تطلعها للوصول الى الفئات الاشد حاجةً في الاردن وتشمل ايضا اللاجئين .

                                                                                    

                                     

                                                                             

                                      


                                    







عن المدون فرسان البرلمان نيوز/مديرالتحريرباسمه العابد

مدون عربي اهتم بكل ماهوة جديد في عالم التصميم وخاصة منصة بلوجر
»
السابق
رسالة أقدم
«
التالي
رسالة أحدث

ليست هناك تعليقات :

ترك الرد

.

المجتمع والناس