» » » » » » شركات أردنية بقطاع تكنولوجيا المعلومات تطمح لشراكات مستقبلية في السعودية

 

فرسان نيوز- أنهت شركات أردنية متخصصة بقطاع تكنولوجيا المعلومات، مشاركتها بالجناح الأردني في المعرض السعودي الدولي للذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية "ايه.اي كلاود إكسبو 2022".
وبحسب بيان لجمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات "إنتاج"، اليوم الثلاثاء، شارك في المعرض 10 شركات أردنية عاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات.
وأشادت الشركات بدور الجمعية في تنظيم الجناح الأردني، مبينين دورها كمحور أساسي قائم على تمكين الشركات الأردنية من حضور المعارض والمؤتمرات.
ووصف المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "الجبر انتيلجينز " المهندس أحمد الطوافشة، مشاركتهم في المعرض بـ"الممتازة"، مؤكدا أنها جاءت بهدف الدخول إلى السوق السعودية من خلال مكتب عامل فيها تابع للشركة.
من جهته، قال الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لشركة "كيان" عامر أبو غوش، إن المشاركة في المعرض تأتي لتوسيع الشراكات وإيجاد عملاء جدد والتمهيد نحو اتفاقيات تجارية مستقبلية.
بدوره، أكد رئيس مجلس إدارة شركة مايند روكتس محمد الكيلاني، أن مشاركتهم في المعرض تأتي بهدف استكشاف أسواق جديدة وعلى رأسها السوق السعودي، لافتا إلى أن مايند روكتس تساعد الشركات الحكومية والخاصة على تهيئة مواقعها الإلكترونية وخدماتها لتتوافق مع احتياجات الأشخاص "الصم" بلغة الإشارة وذلك لأن أغلبهم لا يستطيعون القراءة بشكل كاف.
من جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة الجودة لحلول الأعمال، أحمد أبو قاعود، أن مشاركتهم في المعرض مهمة بسبب أن شركته تقدم خدمات الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية، ولإقامة المعرض في العاصمة السعودية الرياض والتي تعتبر من أهم الأسواق في المنطقة بهدف زيادة صادرات الشركة إليها.
وقال المدير التنفيذي لشركة "ايريس تكنولوجي"محمد القرشي، إن مشاركتهم في المعرض جاءت لأن شركتهم تعمل ضمن أربعة محاور "الأمن السيبراني، وحلول الشبكات، والبنية التحتية والحوسبة السحابية".
إلى ذلك، بين مدير المبيعات وتطوير الأعمال في شركة تعيين لتطوير البرمجيات مصطفى شرقطلي، أن الشركة تطرح نظاما آليا مؤتمتا بالكامل تم بناؤه وفق الذكاء الاصطناعي، ويتيح للمستخدمين إيجاد مصدر دخل مادي آخر دون تدخل بشري أو معرفة مسبقة.
كما لفتت الشريك المؤسس والمدير الفني في شركة منبع البيانات للحلول الحاسوبية دانه مومني، إلى أن الشركة عرضت مجموعة الخدمات التي تقدمها في مجال تحليل البيانات، أنظمة ذكاء الأعمال، الذكاء الاصطناعي وأتمتة العمليات الروبوتية، حيث تمكنت من عقد مجموعة من اتفاقيات الشراكة والتعاون مع عدد من الشركات المتواجدة في السعودية.
وأعلن مدير عام شركة تكنولوجيا الأرشيف الأردنية، جهاد الجلجولي، عن تسجيل شركة في السعودية مملوكة للشركة الأردنية تحت اسم شركة تكنولوجيا الأرشيف لتقنية المعلومات، حيث بدأت أعمالها فعليا بالتزامن مع انتهاء المعرض.
من جهته، قال المدير الإقليمي لشركة سجايا إياد الشلة، إن المشاركة في المعرض جاءت لطرح خدمات وحلول جديدة من سجايا تتعلق بالذكاء الاصطناعي وخدمات حلول السحابة الإلكترونية والأنظمة الفرعية المتعلقة في إدارة علاقات العملاء وإدارة المشاريع وغيرها من الخدمات التي تسعى الشركة من خلالها لتحقيق أهداف الشركات برفع تنافسيتها ومستوى خدماتها التي تقدمها لعملائها.
-- (بترا)

عن المدون فرسان البرلمان نيوز/مديرالتحريرباسمه العابد

مدون عربي اهتم بكل ماهوة جديد في عالم التصميم وخاصة منصة بلوجر
»
السابق
رسالة أقدم
«
التالي
رسالة أحدث

ليست هناك تعليقات :

ترك الرد

.

المجتمع والناس