» » » » مقتل 26 من مقاتلي الشباب بالصومال في غارة جوية أمريكية

 فرسان نيوز- أعلنت القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا “أفريكوم”، أنها قتلت 27 عنصرا من مقاتلي حركة “الشباب” شمال شرق الصومال، في غارة جوية، السبت الماضي.
وقالت في بيان نشرته القيادة على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، مساء الإثنين: “الغارة الجوية التي نفذتها القيادة في الثاني من شهر يونيو/حزيران الجاري، استهدفت عناصر من مقاتلي الشباب في منطقة تقع على بعد 26 ميلا جنوب غربي مدينة بوصاصو في ولاية بونتلاند”.
وبحسب البيان فإن “التقييمات تشير إلى أن العملية التي تم تنسيقها مع الحكومة الصومالية لم تتسبب في أية خسائر بشرية للمدنيين”.
وأكد البيان أن “القوات الأمريكية ستواصل استخدام كل إمكانياتها المتاحة للدفاع عن المواطنين الأمريكيين، والعمل على إحباط التهديدات الإرهابية من خلال التعاون مع القوات الحكومية والإفريقية (اميصوم)”.
وتعد هذه العملية الجوية الأكثر خسارة لمقاتلي الشباب ضمن سلسلة من الغارات الجوية الأمريكية التي استهدفت مقاتلي الشباب في العام الجاري.
وتأسست حركة “الشباب” في 2004، وهي حركة مسلحة تتبع فكرياً لتنظيم القاعدة، وتُتهم من عدة أطراف بالإرهاب، وتزعم أنها تسعى إلى تطبيق الشريعة الإسلامية في البلاد. 

عن المدون باسمه العابد

مدون عربي اهتم بكل ماهوة جديد في عالم التصميم وخاصة منصة بلوجر
»
السابق
رسالة أقدم
«
التالي
رسالة أحدث

ليست هناك تعليقات :

ترك الرد

.

المجتمع والناس