» » » » ماليزيا تكشف هوية منفذي عملية اغتيال الأكاديمي الفلسطيني البطش

 فرسان نيوز- أعلن نائب رئيس الوزراء الماليزي، وزير الداخلية، أحمد زاهد حميدي، أن منفذي عملية اغتيال الأكاديمي الفلسطيني، فادي البطش، اليوم السبت، هم من القوقاز وعلى صلة باستخبارات أجنبية.
وكان مسلحان قد اغتالا الأكاديمي الفلسطيني والمحاضر الجامعي فادي البطش 35 عاماً، أثناء أثناء سيره على ممر المشاة عند السادسة بالتوقيت المحلي اليوم السبت، وتوجهه لأداء صلاة الفجر في المسجد القريب من منزله في مدينة جومباك شمال العاصمة الماليزية كوالالمبور، اليوم السبت.
وأكد نائب رئيس الوزراء الماليزي أن بلاده ستطلب من الشرطة الدولية "الإنتربول" تعقب منفذي الاغتيال.
وقال حميدي في تصريحات نقلتها صحيفة "نيو سترايتس تايمز" المحلية:إنّ "السلطات لا تستبعد احتمال تورط وكالات أجنبية، بناءً على كيفية الاغتيال".
وأضاف:"يمكن أن يكون لقتله بعض الصلات مع وكالات استخبارات أجنبية، أو بعض الدول غير الصديقة لفلسطين".
وفي السياق أمر الوزير الماليزي شرطة بلاده بـ"إجراء تحقيق شامل في القضية، بما في ذلك الحصول على مساعدة الإنتربول، وآسيانبول "الجهة الرسمية المكونة من أجهزة الشرطة التابعة لرابطة أمم جنوب شرق آسيا" وغيرهما من الوكالات المعنية".
وأوضح حميدي أن التحقيقات الأولية أظهرت أن مرتكبي الواقعة "استقلا دراجة نارية" مشيرا الى ان الضحية كان يقيم هنا لمدة 10 سنوات برفقة زوجته وأبنائه الثلاثة، وكان خبيراً في الهندسة الكهربائية وصناعة الصواريخ".

عن المدون باسمه العابد

مدون عربي اهتم بكل ماهوة جديد في عالم التصميم وخاصة منصة بلوجر
»
السابق
رسالة أقدم
«
التالي
رسالة أحدث

ليست هناك تعليقات :

ترك الرد

.

المجتمع والناس