» » » » الشواربة: عمّان ستشهد حلولاً جـذرية للأزمــات المــروريـــة

 فرسان نيوز- تفقد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة امس سير العمل في نفق الصحافة وتقاطع المدينة الرياضية، كما ناقش مع المسؤولين المعنيين خطط العمل المتعلقة بمشروع نفقي تقاطع إشارة طارق المتوقع طرح عطائه شهر تموز المقبل. وقال الدكتور الشواربة، إن العامين الحالي والمقبل سيشهدان زخما كبيرا في المشاريع المرورية على عدد من التقاطعات الحيوية والمهمة في العاصمة والتي ستشكل حلولا مرورية دائمة وسيكون لها انعكاس ايجابي كبير على تحسين الواقع المروري في العاصمة.
 وبين أن بعض هذه المشاريع ضمن منظومة مشروع الباص سريع التردد والتي تشكل بدورها أيضا حلولا مرورية ومعالجة جذرية للأزمات المرورية.
وناقش الشواربة خلال الجولة التي رافقه فيها نائبه المحامي حازم النعيمات ومدير المدينة المهندس عمر اللوزي ونائب مدير إدارة السير مدير سير عمان العقيد باسم الخرابشة وشملت تقاطع إشارة طارق، خطط العمل والواقع المروري ومتطلبات العمل لتنفيذ مشروع نفقي تقاطع طارق والذي يتكون من نفقين سفليين ودوار ومحطة للركاب يربط القادم من شارع الشهيد باتجاه عين غزال بستة مسارب باتجاهين فيما يكون للقادم من بسمان باتجاه طارق بأربعة مسارب. وتنهي الأمانة الأعمال الخرسانية المسلحة لنفق الصحافة مطلع الشهر المقبل فيما يتم افتتاح جسم النفق أمام الحركة المرورية نهاية الشهر المقبل، وتباشر بالاعمال التكميلية من تنفيذ طرق وإنارة وأرصفة للنفق الذي يقع ضمن الحزمة الرابعة لمشروع الباص سريع التردد المتوقع إنجازه في ايلول المقبل.
وبلغت نسبة الانجاز في أعمال النفق 75% ، فيما بلغت قيمة الانجاز المالي 4 ملايين دينار من اصل 5 ملايين و489 ألف دينار هي قيمة العطاء الذي يشمل إنشاء جسر خرساني علوي لمسار الباص سريع التردد للقادمين من شارع الملكة رانيا العبداالله باتجاه تقاطع المدينة الرياضية مع إيجاد محطة خدمات مغذية للنقل العام أعلى نفق الصحافة.
وخلال الجولة التي شملت تقاطع المدينة أطلع الشواربة على سير العمل بنقل الخدمات وتجهيز الموقع لمباشرة العمل مطلع الشهر المقبل فيما تجري حاليا وضع خطة التحويلات المرورية بالتنسيق والتعاون بين الأمانة ودائرة السير ليتم الاعلان عنها للمواطنين من خلال وسائل الاعلام المختلفة.
وتشمل أعمال العطاء إنشاء مسار مخصص للحافلات سريعة التردد على المدينة الرياضية بمسربين وذلك بإنشاء جسرين فوق الدوار الحالي بطول 500 متر مخصص لحركة السير وانشاء نفق سفلي ومحطة متكاملة للباص والمستخدمين، بإلاضافة إلى الأرصفة والاطاريف والخلطات الاسفلتية والجدران الاستنادية.
وكانت أمانة عمان بدأت أعمال نقل الخدمات في الموقع من خلال عطاء منفصل بؤشر به قبل نحو شهرين، فيما باشرت الشركة المنفذه للمشروع والمحال عليها العطاء بألاعمال  المساحية والفحوصات الجيو تقنيه للمباشرة بتنفيذ المشروع. وشارك في الجولة نائب مدير المدينة لشؤون الاشغال المهندس أحمد ملكاوي ورئيس اللجنة المحلية لمنطقة الجبيهة معتز اللوزي والمديرون التنفيذيون ومديرو الدوائر والمناطق المعنية في الامانة.

عن المدون فرسان البرلمان نيوز/مديرالتحريرباسمه العابد

مدون عربي اهتم بكل ماهوة جديد في عالم التصميم وخاصة منصة بلوجر
»
السابق
رسالة أقدم
«
التالي
رسالة أحدث

ليست هناك تعليقات :

ترك الرد

.

المجتمع والناس