» » » » «الأحوال» تدرس إصدار جواز سفر لمدة 10 سنوات

فرسان نيوز- كشف مدير عام دائرة الأحوال المدنية والجوازات فوّاز الشهوان أن الدائرة تدرس مدة صلاحية جوازات السفر، على أن يكون للمواطنين خياران في أن يحصل على جواز سفر مدته خمس سنوات ويضم (47) صفحة، أو عشر سنوات ويضم (67) صفحة.
وبين الشهوان لـ»الدستور» أن هذه الخطوة ما تزال مجرد دراسة، لم تطبق على أرض الواقع، مبينا أن دراستها جاءت بطلب من المواطنين تحديدا المغتربين، والمستثمرين والتجار، وغيرهم من الأشخاص الذين لا يملكون وقتا كافيا لتجديد جوازات سفرهم، أو ممن يواجهون معضلة بذلك.
ونبه الشهوان الى أن هذه الخطوة يتم دراستها لتطبّق على جواز السفر الإلكتروني الذي ما تزال الدائرة تعقد لقاءات واتصالات وتتابع من خلال لجان مختصة إصداره، إذ لم يتضح بعد موعدا نهائيا للبدء بإصداره.
وأعلن الشهوان في هذا السياق، أنه في حال طبقت فكرة جواز السفر لمدة عشر سنوات ستواصل اصدار جواز السفر بمدته الحالية خمس سنوات، وللمواطن الخيار بأن يكون جوازه خمس أو عشر سنوات، مجددا التأكيد على أن الأمر ما يزال قيد دراسة وتفكير ولم يطبق.
ولفت إلى أنه في حال تم صرف جواز سفر لمدة عشر سنوات حتما سيرتفع رسومه ولن تكون (50) دينارا كما رسوم الخمس سنوات، مبينا أن هذه الرسوم أيضا لم تتضح بعد كون الأمر برمته قيد الدراسة.
وفيما يخص صرف جوازات السفر من خلال الخدمة المستعجلة كشف الشهوان أن دائرة الأحوال المدنية والجوازات صرفت (3748) جوازا من خلال هذه الخدمة، صدر منها (2357) من المركز الرئيسي في طبربور بعمّان و(1391) من مكتب مطار الملكة علياء الدولي.

عن المدون باسمه العابد

مدون عربي اهتم بكل ماهوة جديد في عالم التصميم وخاصة منصة بلوجر
»
السابق
رسالة أقدم
«
التالي
رسالة أحدث

ليست هناك تعليقات :

ترك الرد

.

المجتمع والناس