» » » » نواب عرب في «الكنيست» يؤكدون أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات

 
فرسان نيوز- أكّد النواب العرب في «الكنيست الاسرائيلي» خلال الجلسة الحوارية التي نظمتها جامعة الزرقاء امس الاثنين بعنوان «القضية الفلسطينية عموما والداخل خصوصا»، أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية بالقدس.
كما تحدثوا عن الممارسات الصهيونية العنصرية تجاه العرب الفلسطينيين في الداخل، حيث ان دولة الكيان الصهيوني تسعى لاعتراف العالم بيهودية الدولة لتبرير تشريد الفلسطينيين، مقدرين الدور المحوري والقوي للأردن، ومواقفه الدائمة والمتواصلة لحماية المقدسات الاسلامية والمسيحية ودعم حق الشعب الفلسطيني في اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
إلى ذلك، قال مركز حقوقي فلسطيني في قطاع غزة إن عام 2017 هو الأسوأ في تاريخ القطاع، على كافة الأصعدة السياسية والاجتماعية والثقافية والاقتصادية والصحية. وقال عصام يونس، مدير مركز الميزان لحقوق الإنسان، (غير حكومي) بغزة، في مؤتمر صحفي عقده المركز بالمدينة، لعرض واقع الحياة بغزة خلال عام 2017 :» إن العام الماضي هو الأسوأ في تاريخ قطاع غزة، ونحذر من أن الأسوأ قادم إذا ما استمر الوضع على ما هو عليه».
في سياق آخر، قدمت جمعية «ريغافيم» الاستيطانية التماسا للمحكمة العليا الإسرائيلية، طالبت من خلاله إخلاء 3 تجمعات فلسطينية بدوية جنوب الخليل بالضفة الغربية المحتلة، بزعم أن هذه التجمعات السكنية غير قانونية وأقيمت دون تصاريح.
في موضوع آخر، سمح جهاز الأمن العام «الشاباك»، أمس الإثنين، بالنشر عن اعتقال موظف بالقنصلية الفرنسية بالقدس المحتلة، تنسب له شبهات نقل الأسلحة ووسائل قتالية عبر معبر كرم أبو سالم مع قطاع غزة للضفة الغربية المحتلة

عن المدون باسمه العابد

مدون عربي اهتم بكل ماهوة جديد في عالم التصميم وخاصة منصة بلوجر
»
السابق
رسالة أقدم
«
التالي
رسالة أحدث

ليست هناك تعليقات :

ترك الرد

.

المجتمع والناس