» » » » 14 شهيداً وأكثر من 1200 جريح في مسيرات يوم الارض بغزة



فرسان نيوز- ارتفعت حصيلة الشهداء الجمعة، في مواجهات يوم الارض في قطاع غزة الى 14 شهيد في المواجهات الدائرة شمال قطاع غزة.
واكدت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد عشرة فلسطينيين واصابة اكثر من 1200 مواطن بجراح مختلفة واستنشاق الغاز.
وبحسب وكالة معا الفلسطينية ، فان الشهداء هم: الشاب بادر فايق الصباغ، محمد ربحي الكفارنة 22 عاما، وساري وليد ابو عودة، وحمدان اسماعيل ابو عمشة نتيجة قصف مدفعية الاحتلال لبيت حانون والشاب محمود سعدي رحمي شرق غزة، جهاد فرينه 33 عاما شرق غزة، الفتى احمد ابراهيم عودة 16 عاما شمال القطاع، محمد ابو عمر 19 عاما، والشاب امين محمود معمر في رفح، والشاب محمد كمال النجار 25عاما برصاص الاحتلال شرق جباليا وعبد الفتاح عبد النبي وابراهيم ابو شعر واياد عبد العال (34عاما) بالاضافة الى شهيد ساعات الصباح عمر سمور 31 عاما.
وكان قد تدفق آلاف الفلسطينيين الجمعة قرب الحدود بين غزة والاحتلال في مسيرة احتجاجية اطلق عليها “مسيرة العودة” فيما حصلت مواجهات مع الاحتلال ادت الى  استشهاد 10 أشخاص وإصابة المئات من  الفلسطينيين، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.
وقالت وسائل اعلام “ان عشرات الالاف من الفلسطينيين يتدفقون الى مراكز ومخيمات اعدت مسبقا قرب حدود غزة مع الاحتلال، بدعوة من الهيئة الوطنية العليا للمسيرة الكبرى للاجئين.
وعلى الجانب الاخر من الحدود وضعت قوات الاحتلال دباباتها وتمركز القناصة على سواتر ترابية واستخدم الجنود الغاز المسيل للدموع تجاه الشبان الذين اقتربوا من السياج.
وفي السياق، دعت مستشفيات قطاع غزة في الشمال المواطنين بضرورة التبرع بالدم لصالح الجرحى والمصابين من المواجهات الدائة مع الاحتلال على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

عن المدون باسمه العابد

مدون عربي اهتم بكل ماهوة جديد في عالم التصميم وخاصة منصة بلوجر
»
السابق
رسالة أقدم
«
التالي
رسالة أحدث

ليست هناك تعليقات :

ترك الرد

.

المجتمع والناس