» » » اطلاق مبادرة «إحنا وأهل الحي .. بلدنا أحلى» في العقبة

 فرسان نيوز- رعى مدير التربية و التعليم في محافظة العقبة د. خالد الذنيبات اطلاق مبادرة تطوعية بعنوان « إحنا وأهل الحي .. بلدنا أحلى «  والتي نفذتها مدرسة العاشرة الثانوية المختلطة بدعم وتنسيق من سلطة العقبة الخاصة و المجلس المحلي للمركز الامني الشمالي والشرطة المجتمعية والجمعية الملكية لحماية البيئة وفريق مبادرة «اقترب كي أراك» ومجموعة من المدارس الحكومية و الخاصة.
واشتملت المبادرة على عدة نشاطات منها  دهان الأسوار وأعمدة المدرسة والرسم الفني على أسوار المدرسة لتزيينها وتنظيف المدرسة ومحيطها من منطقة العاشرة، بالإضافة إلى توفير ما يزيد عن  10 الاف كيس قمامة للسيارات للحد من رمي النفايات من شباك السيارة، وبروشورات توعوية .
و قالت مديرة مدرسة العاشرة المختلطة  منال أبو العز أن تعليم النظافة يجب أن يكون منذ الطفولة، وتتعزز في مرحلة الدراسة من خلال تعليم الطالب النظافة الشخصية والمدرسية لينقلها إلى البيت، كما و يجب تعليم الطالب أن البيئة المحيطة بالأصل هي نظيفة وإن اتسخت فهي من صنع البشر، وللاستمتاع بجمالها وبالمناظر الخلابة، والتمتع بصحة جيدة يجب الحفاظ على نظافة الأماكن التي نعيش فيها، فالنظافة المدرسية شرط أساسي لتهيئة المناخ المناسب للعملية التعليمية للطلاب، وصفوفها ودورات المياه فيها وهي تشكل مقوما أساسيا لتنشئة الطلاب تنشئة صحية تحرص على نظافة المدرسة ونظافة ما يحيط بها.
وقالت  منسقة المبادرة المعلمة هيلدا العمري ان مثل هذه النشاطات تقوي أواصر المحبة والاحترام بين أبناء المجتمع، فضلا عن أن مثل هذه الممارسات تخلق ذكريات جميلة بين الزملاء يتحدثون عنها لتطبق في ميادين اخرى في الحياة .
وأضافت أن هذه الممارسات تساعد الطالب على تحمل المسؤولية وتعميق الولاء للمكان والكف عن الأذى ورمي النفايات أو تخريب المدرسة وتكسير مقاعد الدراسة، مؤكدة أنها تجعل الطالب يحب المدرسة فضلا عن خلق جيل نظيف ومهتم بالبيئة ومتبع لسنة الرسول عليه الصلاة والسلام، فمن أراد بمدرسته النظافة والشكل الأفضل سيمتد إلى الشوارع والطرقات المحيطة والمؤدية إلى الأبنية المدرسية، والمدينة بشكل عام.
وفي نهاية اليوم قام مدير التربية والتعليم بتسليم الدروع للجهات الداعمة والمشاركة حيث تم تكريم جريدة الدستور على دورها الفاعل والمؤثر في متابعة و نشر الانشطة والقضايا والمبادرات الهامة في العقبة.

عن المدون فرسان البرلمان نيوز/مديرالتحريرباسمه العابد

مدون عربي اهتم بكل ماهوة جديد في عالم التصميم وخاصة منصة بلوجر
»
السابق
رسالة أقدم
«
التالي
رسالة أحدث

ليست هناك تعليقات :

ترك الرد

.

المجتمع والناس