» » هل تدخين الشاي الأخضر صحي؟

فرسان نيوز- الإقلاع عن التدخين ليس سهلاً، وهو ما دفع شركة أميركية لابتكار سجائر محشوة بالشاي الأخضر لمساعدة المدخنين في الإقلاع عن تدخين التبغ. لكن هل تدخين الشاي الأخضر مفيد كشربه؟
طرحت شركة أميركية في الأسواق سجائر خالية من النيكوتين تحتوي على الشاي الأخضر فقط، وذلك لمساعدة المدخنين في الإقلاع عن التدخين، ولكن هل هذه السجائر مفيدة حقاً؟
يثق الكثيرون بفوائد الشاي الأخضر للصحة، ويلجأون لاستعمالهِ في العلاج, وأظهر كثير من الدراسات دورهُ في علاج عدد من الأمراض، لاحتوائه على مواد مفيدة مثل فيتامين «C».
ووفقاً للباحثين، فإن شرب الشاي الأخضر بنحوٍ منتظم يساعد على الحد من خطر السكتة الدماغية، إضافة إلى أنه يمنع امتصاص الدهون من الغذاء بفضل مادة العفص، المعروفة بالصابونين.
وأظهرت الدراسات أن مركب «يبيغاللوكاتيشين-3-غالاتي»، أو (EGCG)، الموجود في الشاي الأخضر يقوي عضلة القلب ويحول من من دون حدوث عدم انتظام ضربات القلب. وللشاي الأخضر فوائد كثيرة في الاستعمالات الخارجية أيضاً، إذ يدخل في تركيب العديد من مستحضرات التجميل، ذلك أن أوراق الشاي الأخضر تحتوي على مضادات للأكسدة تساعد على حماية الجلد وتجدده بانتظام.
وهذا لا يعني أن سجائر الشاي الأخضر وحدها تساعد في الإقلاع عن التدخين، لذا يوصي خبراء الإدمان باستعمال لصقات لتعويض النيكوتين والالتحاق بدورات للمساعدة على الإقلاع عن التدخين , حتى اذ كانت السجائر مصنوعة من الشاي الأخضر، إلا أنها تبقى ضارة ولا يمكن أن تساعد في الإقلاع عن التدخين، والسبب هو أنه في أثناء احتراق السجائر، تنتج مادة القطران وأول أكسيد الكربون الضارتان، واللتان تمران عبر الرئتين إلى الدم.

عن المدون باسمة العابد

مدون عربي اهتم بكل ماهوة جديد في عالم التصميم وخاصة منصة بلوجر
»
السابق
رسالة أقدم
«
التالي
رسالة أحدث

ليست هناك تعليقات :

ترك الرد

.

المجتمع والناس