» » إستفيدوا من شاي الياسمين في رمضان

فرسان نيوز-
إنّ شاي الياسمين هو عبارة عن شاي أخضر تضاف إليه بعض أزهار الياسمين، ووفق ما نقل موقع 'غيزوند هويته' الإلكتروني يعود تاريخه إلى أسرة سونغ التي حكمت الصين ما بين 960م و 1279م ويمتاز بفوائد صحية متعددة لا بد من الإستفادة منها خصوصاً في شهر رمضان.

إذ يتمتّع بخصائص مهمّة تزوّد الجسم بالهدوء كما يكافح الأمراض الخطيرة. تعرّفي الى فوائده في ما يلي:

1- يحافظ على الشباب، إذ يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تدمر الجذور الحرة التي تتسبب في إتلاف الخلايا وتسرع من عملية الشيخوخة.

2- يساعد على فقدان الوزن، إذ يحتوي على البوليفينولات (مضادات الأكسدة) التي تُحفز حرق الدهون وخسارة الوزن.

3- يقلل من التوتر العصبي والإحساس بالقلق، كما أن استنشاق رائحة الياسمين له تأثير مهدئ على النشاط العصبي والمزاج ويمكن أن يقلل من معدل ضربات القلب.

4- يساعد في مكافحة مرض السرطان، فالشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة التي تكافح الجذور الحرة في الجسم المتسببة في السرطان. كذلك نبات الياسمين فهو معروف أيضا بقدرته على محاربة السرطان.

5- ينشّط الدورة الدموية، إذ يساعد على منع بعض الأمراض كالشرايين المسدودة وتخثر الدم وتلف الدماغ وجلطات الدم. -

عن المدون باسمة العابد

مدون عربي اهتم بكل ماهوة جديد في عالم التصميم وخاصة منصة بلوجر
»
السابق
رسالة أقدم
«
التالي
رسالة أحدث

ليست هناك تعليقات :

ترك الرد

.

المجتمع والناس