» » » » اتفاقية لاستضافة الاردن مقر «أطباء بلا حدود »

فرسان نيوز- أعلن الأردن رسميا أمس عن توقيعه اتفاقية استضافة لمقر منظمة أطباء بلا حدود الدولية، وذلك اهتماما من الأردن بدور المنظمة ودورها الإنساني الكبير الذي تبذله في المناطق التي تشهد وجودا للاجئين على أراضيها.
ووقع الاتفاقية نيابة عن الحكومة الاردنية أمين عام وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير زيد اللوزي،  فيما وقعها عن المنظمة، الممثل الإقليمي في الأردن، إلكسندر توماس كربزي.
ويأتي توقيع هذه الإتفاقية جراء إهتمام الحكومة الأردنية بمنظمة أطباء بلا حدود وتثمينا منها للدور الإنساني الكبير  الذي تبذله في المناطق التي تشهد وجودا للاجئين في المملكة، حيث تعتبر المنظمة منظمة إنسانية دولية وتقدم الرعاية الطبية لضحايا  النزاعات المسلحة وضحايا العنف من النساء والأطفال والرجال على حد سواء.
 وثمنت المنظمة على لسان الممثل الإقليمي لها  في الأردن، إلكسندر توماس كربزي الجهود الذي يبذلها الأردن في استقبال وإيواء اللاجئين بالرغم من شح الموارد، وأن هذا الكرم منقطع النظير محل تثمين لدى الكثيرين حول العالم.
من جانبه، شدد اللوزي على إيلاء الحكومة الأردنية الإهتمام والحرص في تسهيل عمل منظمة أطباء بلا حدود نظير خدماتها التي تقدمها لضحايا الصراعات نفسيا وبدنيا، طالبا بالوقت ذاته أن يقوم المجتمع الدولي بمساعدة الأردن في تحمل العبء الملقى على كاهله إثر استقباله ما يزيد عن (1.3) مليون لاجئ سوري، وأنه من غير المعقول أن يبقى الأردن يقوم بإيواء وإستقبال اللاجئين نيابة عن العالم وأنه آن الآوان للمجتمع الدولي أن يتحمل مسؤولياته الإنسانية والأخلاقية تجاه اللاجئين.
يذكر أن منظمة أطباء بلا حدود قد حازت على جائزت نوبل للسلام عام 1999 وعلى جائزة الملك الحسين بن طلال للريادة في العمل الإنساني عام 2004.

عن المدون باسمه العابد

مدون عربي اهتم بكل ماهوة جديد في عالم التصميم وخاصة منصة بلوجر
»
السابق
رسالة أقدم
«
التالي
رسالة أحدث

ليست هناك تعليقات :

ترك الرد

.

المجتمع والناس