» » » » الأردن واليابــان يبحثـــان حـزمــــة المساعدات الجديدة للمملكة تم نشره في الجمعة 6 تموز / يوليو 2018. 12:00 صباحاً



فرسان نيوز- بحثت الحكومتان الاردنية واليابانية امس إمكانية زيادة الدعم للموازنة وتوفير منح جديدة لتنفيذ المشاريع التنموية ودعم خطة الاستجابة الأردنية للازمة السورية في اطار حزمة المساعدات اليابانية الجديدة للأردن للعام 2018.
جاء ذلك خلال لقاء وزيرة التخطيط والتعاون الدولي الدكتورة ماري قعوار امس مع وزير الدولة الياباني للشؤون الخارجية ماساهيسا ساتو.
ووفق بيان للوزارة اطلعت قعوار الجانب الياباني على الظروف الاقتصادية والمالية الحالية والإصلاحات الاقتصادية التي يعمل الأردن على تنفيذها، والإجراءات الخاصة بمعالجة مشكلة تباطؤ النمو الاقتصادي بما يمكّنه من استعادة كفاءته ليسهم في تحسين الواقع المعيشي للمواطنين.
من جانبه أكد الوزير الياباني الشراكة القوية التي تربط الاردن واليابان والتي ارتقت الى مستوى الشراكة الاستراتيجية بفضل العلاقات القوية بين قيادتي البلدين، مشيرا الى ان بلاده ستستمر في تقديم الدعم للأردن للحفاظ على منعته الاقتصادية في هذه الظروف الصعبة، وتمكينه من مواجهة التحديات الناجمة عن اللجوء السوري وتطورات الملف السوري خاصة على الحدود الأردنية بما يتماشى مع خطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية.
واعربت قعوار عن تقدير حكومة وشعب المملكة الأردنية الهاشمية لحكومة وشعب اليابان على الشراكة الاستراتيجية والتاريخية بين البلدين وعلى الدعم المتواصل للمملكة، مشيدة بالدور الذي تضطلع به الحكومة اليابانية بمختلف مؤسساتها في دعم الاردن خصوصا فيما يتعلق بالأزمة السورية من خلال المنح الاضافية التي تقدمها، كمساهمة في تخفيف الأعباء الملقاة على كاهل الحكومة الأردنية نتيجة استضافتها للأعداد المتزايدة من اللاجئين السوريين في ظل التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجه الأردن حالياً نتيجة الازمات السياسية في المنطقة وتبعاتها على الاقتصاد الاردني. يشار الى أن اليابان من اكبر شركاء الاردن التنمويين وقدمت منذ عام 2009 مساعدات مالية للأردن على شكل منح للمشاريع ودعم الموازنة وعلى شكل قروض ميسرة لدعم الموازنة وللمشاريع التنموية ودعم خطة الاستجابة الاردنية للازمة السورية، وتنفذ برامج مساعدات فنية وتدريبية لكوادر اردنية.

عن المدون فرسان البرلمان نيوز/مديرالتحريرباسمه العابد

مدون عربي اهتم بكل ماهوة جديد في عالم التصميم وخاصة منصة بلوجر
»
السابق
رسالة أقدم
«
التالي
رسالة أحدث

ليست هناك تعليقات :

ترك الرد

.

المجتمع والناس