» » » » تقــدم قائمــة «نمو» في النتائج الأولية للمهندسين

 
فرسان نيوز- أغلقت صناديق الاقتراع لانتخابات نقابة المهندسين عند الساعة السابعة مساء امس، حيث بلغ عدد المقترعين 14959 مهندسا ومهندسة، من اصل 65107 مهندسا ومهندسة يحق لهم الاقتراع.
وتقدمت قائمة «نمو» تحالف المستقلين والقوميين واليساريين على قائمة «انجاز» تحالف الاسلاميين والمستقلين في نتائج فرز خمسة صناديق من اصل 26 صندوق اقتراع لانتخابات نقابة المهندسين التي جرت في عمان والمحافظات.
وحصل مرشح قائمة «نمو» م. احمد سمارة الزعبي في الصناديق التي تم فرزها على 1881 صوتا مقابل 1793 صوتا لمرشح قائمة «انجاز» م.عبدالله عبيدات.  كما تقدم مرشح قائمة «نمو» لمركز نائب النقيب م.فوزي مسعد بـ 1825 صوتا مقابل 1810 أصوات لمرشح قائمة «انجاز» د.حامد العايد.
وتقدم مرشح قائمة «نمو» عن الشعبة المدنية د.بشار الطراونة بـ 1917 صوتا مقابل 1855 صوتا لمرشح «انجاز» م.سري زعيتر و1762 صوتا لمرشح «انجاز» م.درويش المجالي.

كما تقدم مرشح «نمو» عن الشعبة المعمارية م.احمد صيام بـ1804 أصوات مقابل 1783 صوتا لمرشحة قامة «انجاز» م. رولا الاسير.
وحصل مرشح قائمة «انجاز» م.رائد الشربجي على 2051 صوتا مقابل 312 للمرشح م.محمد ابوعيد، وحصل مرشح قائمة انجاز للشعبة الكهربائية د.مالك العمايرة على 1995 صوتا وم.عبدالباسط صالح على  1831 صوتا، فيما حصل م.عدنان العمري على 383 صوتا.
وتساوى مرشحا قائمة «انجاز» م.احمد الرواشدة وقائمة «نمو» م.سمير الشيخ عن شعبة المناجم والتعدين في عدد الاصوات بـ1790 صوتا لكل منهما.
فيما تقدم مرشح قائمة «انجاز» عن الشعبة الكيماوية م.احمد بريزات بـ1848 صوتا على منافسه مرشح قائمة «نمو» محمد المحاميد والذي حصل على 1747 صوتا.
وقد استمرت عملية فرز اصوات المقترعين والتي من المقرر ان ظهرت كامل نتائجها فجر اليوم.
ويذكر ان قائمة «انجاز» قد ضمنت اربعة مقاعد لها في مجلس النقابة اثنان عن الشعبة الكهربائية ومقعد عن الشعبة المدنية ومقعد عن الشعبة الكيميائية.

وكانت النقابة قد فتحت صناديق الاقتراع عند التاسعة صباح امس في مجمع النقابات المهنية في عمان وكافة فروعها في المحافظات.
وقال رئيس لجنة الانتخابات العليا في النقابة المهندس اسامة عمارين، إن العملية الانتخابية سارت بشكل جيد دون أية مشكلات تذكر، في المركز الرئيس في عمان وكافة فروع النقابة في المحافظات.
ولفت إلى أن انتهاء الاقتراع واغلاق الصناديق في تمام الساعة السابعة مساء، ليتم بعدها البدء بعملية التحضير لفرز الأصوات مركزيا في عمان وبشكل الكتروني.
من جانبه قال رئيس لجنة ادارة انتخابات النقابة المهندس خالد القدومي إنه يحق لأي مهندس الإدلاء بصوته في أي مركز من مراكز الاقتراع المنتشرة في كافة محافظات المملكة.
وأشار إلى أن عملية فرز الأصوات تجري بشكل الكتروني في المركز الرئيس للنقابة في عمان، حيث سيكون هناك بث مباشر لعملية الفرز على مواقع النقابة المختلفة، كما سيربط الاقتراع في الفروع الكترونيا بمركز النقابة بعمان.
 وتتنافس في الانتخابات قائمتا «انجاز» (تحالف الاسلاميين والمستقلين) و «نمو» (تحالف المستقلين والقوميين واليساريين).
ورشحت قائمة «انجاز» النقيب السابق م.عبدالله عبيدات لمركز النقيب ود.حامد العايد لمركز نائب النقيب الى جانب ثمانية مرشحين لعضوية مجلس النقابة هم م.سري زعيتر وم.درويش المجالي عن الشعبة المدنية وم.رولا الأسير عن الشعبة المعمارية و م.رائد الشوربجي عن الشعبة الميكانيكية و د.مالك العمايرة وم.عبد الباسط صالح عن الشعبة الكهربائية وم.أحمد الرواشدة عن شعبة المناجم والتعدين وم.أحمد بريزات عن الشعبة الكيماوية.
فيما رشحت قائمة «نمو» م.احمد سمارة الزعبي لمركز النقيب، وم.فوزي مسعد لمركز نائب النقيب، ولعضوية المجلس كل من م.سمير الشيخ عن شعبة المناجم والتعدين وم.احمد صيام عن شعبة الهندسة المعمارية ود.بشار الطراونة عن الشعبة المدنية وم.محمد المحاميد عن الشعبة الكيميائية.
وكانت قائمة انجاز قد ضمنت اربعة مقاعد لها في شعب الهندسة المدنية والكهربائية والميكانيكية.
 وقال أمين عام وزارة الأشغال العامة والاسكان المهندس عمار غرايبة إنه وبموجب قانون النقابة، يسمي وزير الاشغال مندوبا عنه على كل صندوق من صناديق الاقتراع ويشرف على مندوبي الوزير أمين عام الوزارة، مؤكدا أن جميع الصناديق تم فتحها في موعدها المقرر الساعة التاسعة صباحا بوجود كافة اللجان والمندوبين.
وقال أمين عام النقابة المهندس محمد ابو عفيفة، إن نقابة المهندسين هي أول نقابة تستخدم الفرز الالكتروني وأنها أدارت انتخابات بعض النقابات بناء على طلبها لما لها من خبرة متراكمة في ادارة العملية الانتخابية بنزاهة وشفافية واحترافية.
ويبلغ عدد المهندسين الذين يحق لهم الاقتراع 65107 مهندسين، موزعين على النحو التالي: 20649 مهندس كهرباء، 21243 مهندسا مدنيا، 12523 مهندس ميكانيك، 6480 مهندسا معماريا، 3378 كيماوي، و834 مهندس مناجم وتعدين.

عن المدون باسمه العابد

مدون عربي اهتم بكل ماهوة جديد في عالم التصميم وخاصة منصة بلوجر
»
السابق
رسالة أقدم
«
التالي
رسالة أحدث

ليست هناك تعليقات :

ترك الرد

.

المجتمع والناس